العظات الأكثر استماعاً



يتواجد حاليا على موقعنا
21 متكلم
780 عظة

التفاصيل

العظة: دخول أوروشليم مدينة الملك العظيم
المتكلم: القس د. بيار فرنسيس
التاريخ: 2013-03-24

تحميل : دخول أوروشليم مدينة الملك العظيم - القس د. بيار فرنسيس    المدة: 36:39
القس د. بيار فرنسيس

القس د. بيار فرنسيس


النقاط الرئيسية:
دُخُولُ أُورُشَليم، مَدينَةِ المَلِك العَظيم ، أحد الشَّعانِين في 24 آذار 2013،  القَسّ بيار فرَنسيس

القِراءَة: زَكَرِيَّا 9: 9 و10، "إبتَهِجِي جِدًّا يا ابنَةَ صِهيَون، اهتِفِي يا بِنتَ أُورشَليم. هُوَّذا مَلِكُكِ يأتي إلَيكِ، هُوَ عادِلٌ ومَنصُورٌ، وَديعٌ وراكِبٌ على حِمَارٍ وعلى جَحشٍ ابنِ أتان. وأَقطَعُ المَركَبَةَ مِن أفرَايم، والفَرَسَ مِن أُورشَليم، وتُقطَعُ قَوسُ الحَربِ. ويتكلَّمُ بالسَّلامِ للأُمَمِ، وسُلطانُهُ مِنَ البَحرِ إلى البَحرِ، ومِنَ النَّهرِ إلى أقَاصِي الأرض."
متَّى 4: 5، "ثُمَّ أخَذَهُ إبليسُ إلى المَدينَةِ المُقَدَّسَةِ وأَوقَفَهُ على جَناحِ الهَيكَل. وقالَ لَهُ إن كُنتَ إبنَ اللهِ فاطرَحْ نَفسَكَ إلى أَسفَلُ. لأَنَّهُ مَكتُوبٌ أنَّهُ يُوصِي مَلائِكَتَهُ بِكَ. فعَلَى أيَادِيهِم يَحمِلُونَكَ لِكَي لا تَصدِمَ بِحَجَرٍ رِجلَكَ."
متَّى 5: 34 و35، "وأمَّا أنا فأَقُولُ لَكُم لا تَحلِفُوا البَتَّةَ. لا بالسَّماءِ لأَنَّها كُرسِيُّ الله. ولا بالأرضِ لأنَّها مَوطِئُ قَدَمَيهِ. ولا بأُورُشَليم لأنَّها مَدينَةُ المَلِكِ العَظِيم."
المُقَدِّمَة: فاتَنا كَيفَ أرادَ إبليس مِن يسُوع أن يَدخُلَ إلى أُورشَليم إلَهًا وليسَ إنسانًا، طائِرًا أو مَحمُولاً على أجنِحَةِ المَلائِكَة، وليسَ ماشِيًا أو راكِبًا على جَحشٍ إبنِ أتان. إبلِيس كانَ يَعرِفُ أنَّ يسُوع هُوَ إبنُ الله الأزَلِي "أنا أَعرِفُكَ مَن أنتَ قُدُّوس الله، وقد أتَيتَ لِتُعَذِّبَنا." ولِهذا لَم يُرِدْ أن يَأتِيَنا يَسُوعُ إلَهًا وإنسانًا مَعًا، لِكَيلا لا يَفدِيَنا مِن سُقُوطِنا. أمَّا كيفَ أرادَ يسُوعُ أن يَدخُلَ إلى أُورُشَليم، فعلى الرُّغمِ مِن عَفوِيَّتِهِ وبساطَتِهِ في التَّعامُلِ معَ الأحداثِ اليَومِيَّة، إلاَّ أنَّهُ تعامَلَ معَ حَدَثِ دُخُولِهِ إلى أُورشَليم بِحِرصٍ كَبيرٍ، مُحَقِّقًا النُّبُوَّاتِ القَديمَة بِتفاصِيلِها المُدهِشَة، لِيُحَقِّقَ مَقاصِدَهُ:

1-لإستِردَادِ مُلكٍ:
2-لإستِفقادِ شَعبٍ:
3-لاستِبدالِ ذَبحٍ:
4-لاستِنزَافِ جَسَدٍ:
5-لاستِفراغِ قَبرٍ:
6-لاستِنزَالِ رُوحٍ:
7-لاستِعلانِ مَجدٍ:

Arabic Bible Outreach Ministryالخدمة العربية للكرازة بالإنجيلموقع الفيديوموقع الإنجيلكلمة الحياة