العظات الأكثر استماعاً



يتواجد حاليا على موقعنا
21 متكلم
739 عظة

التفاصيل

العظة: محطات للتفكر الروحي
المتكلم: القس د. بيار فرنسيس
التاريخ: 2011-01-02

تحميل : محطات للتفكر الروحي - القس د. بيار فرنسيس    المدة:
القس د. بيار فرنسيس

القس د. بيار فرنسيس


النقاط الرئيسية:
محطات للتفكر الروحي المية ومية، الاحد في 2 كانون الثاني 2011،Thompson’s Chaine Reference Bible, # 2357
المقدمة
القراءة: مزمور 90: 12، "احصاء ايامنا هكذا علمنا فنؤتى قلب حكمة."مزمور 119: 59؛ فيلبي 12: 3
1-القصد من التاديب: تثنية 8: 2- 5، "وتتذكر كل الطريق التي فيها سار بك الرب الهك هذه الاربعين سنة في القفر، لكي يذلك ويجربك، ليعرف ما في قلبك اتحفظ وصاياه ام لا. فاذلك واجاعك واطعمك المن الذي لم تكن تعرفه ولا عرفه اباؤك، لكي يعلمك انه ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل ما يخرج من فم الرب يحيا الانسان. ثيابك لم تبل عليك ورجلك لم تتورم هذه الاربعين سنة. فاعلم في قلبك انه كما يؤدب الانسان ابنه قد ادبك الرب الهك."
2-عبر من التاريخ:تثنية 32: 7اذكر ايام القدم وتاملوا سني دور فدور اسال اباك فيخبرك وشيوخك فيقولوا لك.
3-نهاية الحياة:تثنية32: 28و29،"انهم امة عديمة الراي ولا بصيرة فيهم. لو عقلوا لفطنوا بهذه وتاملوا اخرتهم.
4-بركات العناية الالهية: 1صموئيل: 12: 24، "انما اتقوا الرب واعبدوه بالامانة من كل قلوبكم بل انظروا فعله الذي عظمه معكم."
5-اعمال الله العجيبة: ايوب 37: 14، "انصت الى هذا يا ايوب وقف وتامل بعجائب الله."
6-اهتمام الله المدهش بالانسان: مزمور 8: 3 و4، "اذا ارى سمواتك عمل اصابعك القمر والنجوم التي كونتها. فمن هو الانسان حتى تذكره وابن ادم حتى تفتقده."
7-خيبة العيش في حياة عالمية: حجي 1: 5 و6، "والان هكذا قال رب الجنود. اجعلوا قلبكم على طرقكم. زرعتم كثيرا ودخلتم قليلا. تاكلون وليس الى الشبع. تشربون ولا تروون. تكتسون ولا تدفاون. والاخذ اجرة ياخذ اجرة لكيس منقوب."
8-دروس من الطبيعة: متى 6: 28 و29، "ولماذا تهتمون باللباس. تاملوا زنابق الحقل كيف تنمو. لا تتعب ولا تغزل. ولكن اقول لكم انه ولا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها." فان كان عشب الحقل الذي يوجد اليوم ويطرح غدا في التنور يلبسه الله هكذا افليس بالحري جدا يلبسكم انتم يا قليلي الايمان؟"
9-حياة المسيح المنقطعة النظير: عبرانيين 12: 3، "فتفكروا في الذي احتمل من الخطاة مقاومة لنفسه مثل هذه، لئلا تكلوا وتخوروا في نفوسكم."

Arabic Bible Outreach Ministryالخدمة العربية للكرازة بالإنجيلموقع الفيديوموقع الإنجيلكلمة الحياة