العظات الأكثر استماعاً



يتواجد حاليا على موقعنا
21 متكلم
739 عظة

التفاصيل

العظة: مقاصد صعود المسيح بعد قيامته
المتكلم: القس د. بيار فرنسيس
التاريخ: 2011-05-01

تحميل : مقاصد صعود المسيح بعد قيامته - القس د. بيار فرنسيس مقاصد صعود المسيح بعد قيامته - القس د. بيار فرنسيس    المدة: 44:12
القس د. بيار فرنسيس

القس د. بيار فرنسيس


النقاط الرئيسية:
مقاصد صعود المسيح بعد قيامته المية ومية، الاحد في 1 ايار 2011، القس د. بيار فرنسيس
القراءة: اعمال 1: 1 -11. المقدمة:
1-تزكية للايمان مقابل العيان: عندما قال يسوع لتلاميذه انه هو الخبز النازل من السماء الواهب حياة للعالم، قالوا ان هذا الكلام صعب. هنا نقرا: يوحنا 6: 61 و62، "فقال لهم اهذا يعثركم. فان رايتم ابن الانسان صاعدا الى حيث كان اولا." اعمال 1: 9، "ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون. واخذته سحابة عن اعينهم."

2-اعلان ختام مرحلة التجسد: لوقا 24: 51، "وفيما هو يباركهم انفرد عنهم واصعد الى السماء." يوحنا 20: 17، "قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي. ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم." 1بطرس 3: 22، "الذي هو في يمين الله اذ قد مضى الى السماء وملائكة وسلاطين وقوات مخضعة له."

3-برهان اتمام مشروع الفداء: عبرانيين 1: 3، "بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظم في الاعالي." عبرانيين 9: 24، "لان المسيح لم يدخل الى اقداس مصنوعة بيد اشباه الحقيقية بل الى السماء عينها ليظهر الان امام وجه الله مخلصنا."

4-فسح المجال امام الرسل لاتمام المامورية العظمى:مرقس 16: 19، "ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله. واما هم فخرجوا وكرزوا في كل مكان والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالايات التابعة."

5-اعداد بيت سماوي للذين يؤمنون بالمسيح على الارض: مزمور 68: 18، "صعدت الى العلاء. سبيت سبيا. قبلت عطايا بين الناس وايضا المتمردين للسكن ايها الرب الاله." مفسرة في افسس 4: 8، "لذلك يقول. اذ صعد الى العلاء سبى سبيا واعطى الناس عطايا. واما انه صعد فما هو الا انه نزل ايضا اولا الى اقسام الارض السفلى. الذي نزل هو الذي صعد ايضا فوق جميع السماوات لكي يملا الكل." يوحنا 14: 2 و3، "انا امضي لاعد لكم مكانا. وان مضيت واعددت لكم مكانا اتي ايضا واخذكم الي، حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا."

6-استرداد المجد المعطى للمسيح قبل كون العالم: يوحنا 17: 5، "والان مجدني انت ايه الاب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم."

7-تقديم نموذج منظور عن كيفية رجوع المسيح ثانية: اعمال 1: 11، "وقالا ايها الرجال الجليليون ما بالكم واقفين تنظرون الى السماء. ان يسوع هذا الذي ارتفع عنكم الى السماء سياتي هكذا كما رايتموه منطلقا الى السماء." عبرانيين 4: 14، "فاذ لنا رئيس كهنة عظيم قد اجتاز السماوات، يسوع ابن الله، فلنتمسك بالاقرار."

Arabic Bible Outreach Ministryالخدمة العربية للكرازة بالإنجيلموقع الفيديوموقع الإنجيلكلمة الحياة