العظات الأكثر استماعاً



يتواجد حاليا على موقعنا
21 متكلم
739 عظة

التفاصيل

العظة: الافتخار بالصليب
المتكلم: القس د. بيار فرنسيس
التاريخ: 2011-03-13

تحميل : الافتخار بالصليب - القس د. بيار فرنسيس الافتخار بالصليب - القس د. بيار فرنسيس    المدة: 38:08
القس د. بيار فرنسيس

القس د. بيار فرنسيس


النقاط الرئيسية:
الافتخار بالصليب المية ومية، الاحد 13 اذار 2011، Handfuls on Purpose, by James Smith, Vol. VI, pp. 279 -285, & VIII, p. 308,
القراءة: غلاطية 6: 14، "واما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح، الذي به قد صلب العالم لي وانا للعالم." قراءة اضافية: اشعياء 55. المقدمة:ارميا 9: 23 و24.نفتخر بصليب المسيح لاننا فيه نرى:
1-تحقيق النبوات المتعلقة بفدائنا: تكوين 3: 15، قال الله للحية القديمة ابليس، "واضع عداوة بينك وبين المراة، وبين نسلك ونسلها. هو يسحق راسك وانت تسحقين عقبه." ودانيال 9: 24 -26، "سبعون اسبوعا قضيت على شعبك وعلى مدينتك المقدسة لتكميل المعصية وتتميم الخطايا ولكفارة الاثم وليؤتى بالبر الابدي ولختم الرؤيا والنبوة ولمسح قدوس القدوسين. فاعلم وافهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم وبنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع واثنان وستون اسبوعا يعود ويبنى سوق وخليج في ضيق الازمنة. وبعد اثنين وستين اسبوعا يقطع المسيح وليس له وشعب رئيس ات يخرب المدينة والقدس وانتهاؤه بغمارة والى النهاية حرب وخرب قضي بها."
2-اظهار محبة الله الاب تجاهنا: يوحنا 3: 16، "لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية." و1يوحنا 3: 16، "بهذا قد عرفنا المحبة ان ذاك وضع نفسه لاجلنا فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة." و1يوحنا 4: 9، "بهذا اظهرت محبة الله فينا ان الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكي نحيا به."
3-اعلان تضحية الله الابن عنا:يوحنا10: 11،"انا هو الراعي الصالح. والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف."
يوحنا 15: 13، "ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه."
غلاطية 2: 20، "مع المسيح صلبت فاحيا لا انا، بل المسيح يحيا في. فما احياه الان في الجسد، فانما احياه في الايمان، ايمان ابن الله الذي احبني واسلم نفسه لاجلي."
4-ازالة حكم ودينونة الله ضدنا: كولوسي 2: 14، "اذ محا الصك الذي علينا في الفرائض الذي كان ضدا لنا وقد رفعه من الوسط مسمرا اياه بالصليب."
5-تسديد كلفة فداء نفوسنا: غلاطية 3: 13، "المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا. لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة."
6-فتح منفذ للهروب والخلاص من خطايانا: 1بطرس 2: 24 و25 "الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر. الذي بجلدته شفيتم. لانكم كنتم كخراف ضالة لكنكم رجعتم الان الى راعي نفوسكم واسقفها."
7-تاسيس سلامنا الابدي مع الله: كولوس 1: 20، "وان يصالح به الكل لنفسه عاملا الصلح بدم صليبه بواسطته، سواء كان ما على الارض ام ما في السماوات. وانتم الذين كنتم قبلا اجنبيين واعداء في الفكر في الاعمال الشريرة قد صالحكم الان. في جسم بشريته بالموت ليحضركم قديسين وبلا لوم ولا شكوى امامه."
افسس 2: 14 -16، "ولكن الان في المسيح يسوع انتم الذين كنتم قبلا بعيدين صرتم قريبين بدم المسيح. لانه هو سلامنا الذي جعل الاثنين واحدا ونقض حائط السياج المتوسط اي العداوة. مبطلا بجسده ناموس الوصايا في فرائض لكي يخلق الاثنين في نفسه انسانا واحدا جديدا صانعا سلاما. ويصالح الاثنين في جسد واحد مع الله بالصليب. قاتلا العداوة به."

Arabic Bible Outreach Ministryالخدمة العربية للكرازة بالإنجيلموقع الفيديوموقع الإنجيلكلمة الحياة