العظات الأكثر استماعاً



يتواجد حاليا على موقعنا
21 متكلم
739 عظة

التفاصيل

العظة: شعب الرب
المتكلم: القس د. بيار فرنسيس
التاريخ: 2011-02-06

تحميل : شعب الرب - القس د. بيار فرنسيس شعب الرب - القس د. بيار فرنسيس    المدة: 36:15
القس د. بيار فرنسيس

القس د. بيار فرنسيس


النقاط الرئيسية:
شعب الرب المية ومية، الاحد الواقع فيه 6 شباط 2011، Thompson’s Chaine Reference Bible, # 2723 القراءة: 1بطرس 2: 1 -10
المقدمة:
1-كنز مقتنى: خروج 19: 3 -6، "واما موسى فصعد الى الله. فناداه الرب من الجبل قائلا هكذا تقول لبيت يعقوب وتخبر بني اسرائيل. انتم رايتم ما صنعت بالمصريين. وانا حملتكم على اجنحة النسور وجئت بكم الي. فالان ان سمعتم لصوتي وحفظتم عهدي، تكونوتن لي خاصة من بين جميع الشعوب. فان لي كل الارض. وانتم تكونون لي كهنة وامة مقدسة. هذه هي الكلمات التي تكلم بها بني اسرائيل."
2-خيار الهي: تثنية 14: 1 و2، "انتم اولاد للرب الهكم. لا تخمشوا اجسامكم ولا تجعلوا قرعة بين اعينكم لاجل ميت. لانك شعب مقدس للرب الهك وقد اختارك الرب لكي تكون له شعبا خاصا فوق جميع الشعوب الذين على وجه الارض."
3-تفوق عالمي: تثنية 26: 18 و19، "وواعدك الرب اليوم ان تكون له شعبا خاصا كما قال لك وتحفظ جميع وصاياه. وان يجعلك مستعليا على جميع القبائل التي عملها في الثناء والاسم والبهاء، وان تكون شعبا مقدسا للرب الهك كما قال." 1صموئيل 12: 22، "لانه لا يترك الرب شعبه من اجل اسمه العظيم. لانه قد شاء الرب ان يجعلكم له شعبا." مزامير 29: 11، "الرب يعطي عزا لشعبه. الرب يبارك شعبه بالسلام."
4-قيادة كالقطيع: مزمور 78: 52، "وساق مثل الغنم شعبه وقادهم مثل قطيع في البرية. وهداهم امنين فلم يجزعوا.اما اعداؤهم فغمرهم البحر. وادخلهم في تخوم قدسه هذا الجبل الذي اقتنته يمينه." 100: 3، "اعلموا ان الرب هو الله. هو صنعنا وله نحن شعبه وغنم مرعاه."
5-اعداد للخدمة: لوقا 1: 16 و17، [يوحنا المعمدان] "ويرد كثيرين من بني اسرائيل الى الرب الههم. ويتقدم امامه بروح ايليا وقوته ليرد قلوب الاباء على الابناء والعصاة الى فكر الابرار، لكي يهيء للرب شعبا مستعدا."
6-امتياز بالغيرة: تيطس 2: 14، "الذي بذل نفسه لاجلنا لكي يفدينا من كل اثم ويطهر لنفسه شعبا خاصا غيورا في اعمال حسنة."
7-ناموس قلبي: عبرانيين 8: 8-10، "لانه يقول لهم لائما هوذا ايام تاتي يقول الرب حين اكمل مع بيت اسرائيل ومع بيت يهوذا عهدا جديدا. لا كالعهد الذي عملته مع ابائهم يوم امسكت بيدهم لاخرجهم من ارض مصر لانهم لم يثبتوا في عهدي وانا اهملتهم يقول الرب. لان هذا هو العهد الذي اعهده مع بيت اسرائيل بعد تلك الايام يقول الرب، اجعل نواميسي في اذهانهم واكتبها على قلوبهم. وانا اكون لهم الها وهم يكونون لي شعبا." 1بطرس 2: 9، "واما انتم فجنس مختار وكهنوت ملوكي امة مقدسة شعب اقتناء، لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة الى نوره العجيب. الذين قبلا لم تكونوا شعبا واما الان فانتم شعب الله. الذين كنتم غير مرحومين واما الان فمرحومون." رؤيا 21: 3، "وسمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس وهو سيسكن معهم وهم يكونون له شعبا والله نفسه يكون معهم الها لهم."

Arabic Bible Outreach Ministryالخدمة العربية للكرازة بالإنجيلموقع الفيديوموقع الإنجيلكلمة الحياة